مواقع مفيدة

Featured Video

dimanche 11 septembre 2011

"يونيكوس" تطلق وحدة متنقلة حديثة لتخزين الطاقة


tunisieطوَّرت شركة "يونيكوس" الألمانية الأمريكية، والمتخصصة في توفير حلول لتخزين الطاقة وابتكار أنظمة ذكية لإمدادات الطاقة تستند على مصادرها المتجددة، وحدة تخزين متنقلة من مصدر طاقة نظيف قادرة على توليد الكهرباء بطريقة اقتصادية وآمنة ومريحة.
وبذلك توفر وحدة التخزين التي تدعى "يل" محطة عمل للطاقة بطريقة حديثة ومستقلة دون الاعتماد على مصادر الوقود الأحفوري، وهي مناسبة للمكاتب أو المنازل لمدة يومين أو ثلاثة أيام، وهو ما سيحدث تغييرات جوهرية في هيكل إمدادات الطاقة العالمية.
ومن مميزات "يل" أنها تمكن مستخدميها من استخدام أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم والاتصال بالإنترنت وإجراء المكالمات الهاتفية وشحن هواتفهم المحمولة وتوفير الإنارة، وبالتالي فهي توفر الطاقة دون أسلاك أو كابلات حتى في أماكن غير معتادة.
وتتميز البطاريات التي تستخدما أنها من نوع "ليثيوم- تيتانات" قابلة للشحن، وأنها تعمل لساعات طويلة فضلاً عن أنه يمكن استمرار العمل بها لمدة تترواح بين 15 إلى 20 عاما.
وتتميز أيضا بقدرتها العالية على الشحن حيث يستغرق إعادة شحن الوحدة الواحدة بالكامل حوالي 4 ساعات فقط سواء تم شحنها عن طريق محطة شحن تعمل بمصدر طاقة متجدد أو تم توصيلها بمزود كهربائي عادي.
وبهذه القدرة الفريدة تعمل "يل" أيضا كمصدر كهربائي متنقل بإمكانه إمداد مكتب عمل بالطاقة لمدة يومين أو ثلاثة أيام متواصلة بعد شحنها بالكامل.

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More